الأم المخفية

Feb 16th, 2012 | بواسطة | قسم: أحدث الموضوعات, مــنــوعــات

خلال بحثي عن التصوير الفوتوغرافي في الحقبة الفيكتورية لاحظت صور غامضة وغريبة . هناك عدد كبير من صور الاطفال تكون الام متخفيه بعباءة او شرشف وهناك محاولات اخرى حيث الام تظهر  كأنها كرسي.؛ وفي حالات أغرب يتم سحب الستارة على وجهها.. مثل هذه الصور:

 وهناك حالات يتم فيها اخفاء الام بقص الصوره وتاطيرها كما هو موضح هنا:

. لقد حاولت ان ابحث عن اسباب اخفاء وجه الام في هذه الصور ولم اجد اجابه واحده مقنعه . ولكن هناك بعض التخمينات …أحد هذه الاسباب المنطقية قد تكون بسبب الكاميرات القديمة حيث كانت سرعة الغالق بطيئه جدا  فيتم الاستعانة بالام لكي تثبت طفلها حتى لاتكون الصوره مهزوزه. ولكن الذي لا استطيع فهمه لماذا لاتظهر الام في الصوره خاصه التي تحتوي على جميع ابنائها!!

بعد بحث طويل .. استنتجت التالي .. لو أن الام ظهرت بهذه الصورة يجب أن تظل صامته وأن لاتتحرك  حتى تنتهي الصورة لكي لاتظهر صورتها مهزوزه وبالتالي لن تستطيع أن توجه ابنائها بالسكوت وعدم الحركة .. بالتالي الام تختفي والابناء يظهرون او العكس صحيح .. بالاخير الام هي التي تضحي في سبيل الحصول على صورة جميلة لاسرتها.

تعليق واحد على “الأم المخفية”

  1. aood says:

    اقتباس :

    “الاعتقاد الشعبي عند بعض الحضارات الغربية ان التصوير الفوتوغرافي يلتقط جزء من روحك، وهالجزء يعني يسكن صورتك الفوتوغرافية المطبوعة وينحسب ناقص من عمرك. مادري قلت يمكن هذيل عندهم هالاعتقاد وما يبون عمر الأم يقصر اكثر، بروحها كبيرة بالعمر. ولما يصورون اليهال يعني عادي لأنهم صغار توهم عادي خل ياخذون جزء من روحهم… ”

    http://www.kumailplus.com/2011/12/15/24516

شاركنا برأيك

:D :) :o :eek: :( :lol: :wink: :arrow: :idea: :?: :!: :evil: :p