PDN Photoplus Expo 2009 تغطية لأهم أحداث معرض بي دي أن

Nov 8th, 2009 | بواسطة | قسم: مــنــوعــات

P1010391

معرض بي دي أن فوتو بلس، هو أحد أهم المعارض الدولية و العالمية التي تستقطب الزوار من المحترفين و الهاوين و جميع محبي التصوير تحت سقف واحد، لمشاهدة أحدث منتجات الشركات العالمية و ما يدور في عالم التصوير حديثا من منتجات طباعة و برامج خاصة للمصورين ، حضور معرض مثل هذا يعطي شعورا بسعادة لاتوصف ، و لأصف لكم الشعور فقد كنت أشعر بنفس شعور الطفل حين ذهابه لدزني لاند ، فهناك كل ماتتمنى أن تراه ، والجميل أيضا أنك تستطيع تجربة أي شيء تريده ، وفي الحقيقة أن الفائدة من حضور هذه المعارض ليست فقط للترفيه ، إنما هي لتجديد روح التصوير في داخل المصور خاصة في بلادن ا، حيث أن التصوير يتم في موسم واحد هو من بداية شهر أكتوبر و حتى شهر أبريل ، أما باقي الأشهر فتظل عدة التصوير على الرف لتجميع الغبار ، مايحدث في الواقع أن هذا الغبار لايتجمع فوق عدة المصورفقط بل أنه يتجمع على عقله كذلك مما قد يؤدي لعدم تطوير المصور لنفسه ، فيفقد حس التصوير و يتم على حاله ليجد نفسه في موسم التصوير التالي أنه لازال بنفس مستواه الماضي ، و هذا إن تم بمجال التصوير في الأساس.

وهنا تأتي فائدة هذه المعارض ، ليس بالضروري السفر لها و إنما البحث و القراءة عنها في الإنترنت أو الصحف و المجلات تأتي بنتائجها أيضا على طريقة تنشيط الفكر التصويري وبث الحماس في المصور ، و من هذا المنطلق نحرص هنا في موقع تصويري على أن ننمي ثقافة التصوير العربية.

في البداية لنستعرض بعض الشركات المساهمة في المعرض :

  • Nikon

  • Canon

  • Epson

  • HP

  • Leica

  • Sigma

  • ASMP

  • B&H

  • Santa Fe

  • و العديد غيرهم ، ولمن يحب أن يتعرف على المزيد من المشاركين في المعرض فما عليه إلا الضغط هنا.

    أول محطة لنا ستكون في موقع شركة نيكون ، و كما تعلمون أن الهدف من المعارض بالنسبة للشركات فهي فرصة لعرض عضلاتها من منتجات حديثة بالتقنية العالية و المعلومات ، و نيكون أصبحت من أبرز هذه الشركات ، فقد كان هناك كل ما يتمناه المصور من كامرات و عدسات وكان حديث كل المصورين في ركن النيكون يدور حول كامرتهم الجديدة النيكون دي ثري أكس.

    P1010398

    P1010433

    وقد كان هناك حضور لمصورين محترفين في ركن النيكون ومنهم سكوت كلبي و أر سي المعروفين بالتعديل على الفوتوشوب ، و قد كان لسكوت كلبي أول مشاركة له مع نيكون كمصور و محترف فوتوشوب ، و لكنه أعطى محاضرة جميلة عن التصوير والألوان و قد أسعدني جدا لقائي الشخصي بهم و حديثي معهم عن الايت روم.

    P1010397

    في الصورة من اليمين: فراس مال الله، سكوت كلبي، أر سي

    P1010407

    يفرح المصور بحصولة على عدسة جديدة كحصولة على مولود جديد ، و لكن الفرصة بإستخدام بعض العدسات التي لن أحتاج شرائها و لن أحصل على فرصة لتجربتها عند صديق أيضا شيء ممتع جدا ، لذلك حصلت على فرصة لتجربة بعض من تلك العدسات..

    من الأدوات التي يستخدمها المصورون أيضا هي الطابعات ، و قد كان لي زيارة لمشاهدة و تجربة أفضل مايمكن للمصورين الحصول عليه من طابعات عند أكبر شركتين و هما إبسون و أتش بي ، و قد أبهرتني إحترافية شركة إبسون في ركنهم بطريقة عرضهم و إحترافية موظفيهم و أجهزتهم ، أفضل طابعة لديهم بالنسبة للمال و العمل كانت إبسون أر ١٩٠٠.

    للمزيد عن الطابعة إضغط هنا


    أما بالنسبة لشركة أتش بي ، و كما هو معروف أنها الأكثر إنتشار في الكويت ، لم يكن موظفيهم بالإحترافية المطلوبة لشركة بمستواهم ، و لكن كانت لديهم طابعة منافسة للإبسون أر ١٩٠٠ و هي الأتش بي فوتو سمارت برو بي ٩١٨٠ والخاصية الجميلة في هذه الطابعة هي إمكانية الطباعة على ورق مطفي كورق كراسة التلوين ولكن خاص للطابعة نفسها. و كان هناك شيئ مضحك في ركن الأتش بي ، فكما يعلم الك فإن الشركة تصنع الكمبيوترات أيضا.. فلم يستخدمون كمبيوتر ماك لطباعة عينات الصور فضلا عن مايصنعون هم؟

    P1010421

    P1010423

    من الأحداث المثيرة في المعرض و ما تقدمه الشركات من طرق تسويق لمنتجاتها كان عند شركة أوليمبس كامرتهم الجديدة  الإي بي ون -المبينه في الصورة في الأسفل- فعندما طلبت من البائع أن أرى الكامرة عرض علي أن أخذ الكاميرة لفترة ساعتين للتصوير فيها في المعرض! ومن الدهشه لم أعرف ما أقول له و لكن بما أنه كانت لدي كامرتي الخاصة شكرت له عرضة واكتفيت بتجربتها عنده.

    P1010402

    للمزيد عن الكاميرة إضغط هنا

    كان لشركة سيجما المصنعة للعدسات حضور جيد ، ما شد إنتباهي كانت العدسة الجبارة الدبابة التي تصل إلى ١٠٠٠مم والعدسة المدفع ٣٠٠ – ٢٠٠مم.

    P1010425

    P1010429

    P1010426

    P1010430

    أعتذر من عشاق الكانون لعدم تغطيتي لركنهم و ذلك حرصا على عدم تضييع الوقت في منتجات قديمة أو لاتعمل بطريقة سليمة و أكتفي بهذه الصور :)

    P1010411

    P1010412

    صحيح أن الأنترنت أصبحت ثروة المعلومات لكل ماتريد و لكن الحصول على نسخ مطبوعة لازال مطلوب ، و كذلك الكثير من الكتاب لازالو يكتبون الكتب التي تحتوي على المعلومات النادرة والمفيدة التي لن تجد محتواها سوى في الكتاب ، و هذا ما كانت تحرص عليه الأكاديمية الأمريكية للطباعة و التصوير في المعرض ، فقد كان هناك ثروات للمصورين بالكتب المعروضة للبيع بأسعار مخفضة و قد حرصت على شراء بعضا منها وقراءتها ، وأنصح كل من هو مهتم تطوير نفسة و معلوماتة بشراء ما يرى فيه الفائدة.

    P1010413

    P1010414

    قسم أخر قد يكون غير موجودا في بلداننا و هو شركات الطباعة المحترفة ، كل المصورين يعانون من عدم مقدرتهم الحصول على طباعة إحترافية لصورهم  و كذلك غير المصورين ، و يعاني السوق في الوقت الحاضر من مشكلة السلع الرخيصة ، و ما أتوقعه لعدم تواجد مثل هذه الإمكانيات هو عدم تقدير المستهلك قيمة الطباعة الممتازة أو أن من يقدرون ذلك ليسوا بالعدد الكافي لشركة أن تتنتج مثل هذه المطبوعات لشريحة صغيرة من المستهلكين ، في المعرض كان هناك عدد كبير من شركات الطباعة  يعرضون أعمالهم و طباعتهم على أشكال و أنواع لم نرى مثلها من قبل و كأننا نعيش في عالم آخر ، فقد شاهدت من يطبع على ألبوم غلافه من الزجاج و مع يطبع على ورق ميتاليك و منهم من يطبع على ألمنيوم ! نعم عالم الطباعة شيئ جميل جدا، حصلت على بعض العينات الجميلة من بعض الشركات و لكن كان الأكثر إنتشار في هذا المجال هو الطباعه الميتاليك.

    P1010405
    لا شك إني لم أغطي جميع أحداث المعرض ولأعطي المعرض حقه الصحيح سأحتاج لأيام و تصوير أكثر و لكن هذا ماقدرنا الله عليه و أرجو أن تعم الفائدة علينا و عليكم و أترككم مع بعض الصور  المتفرقة من أنحاء المعرض

    مع تحياتي

    فراس مال الله

    فريق تصويري

    نيويورك


    3 تعليقات على “PDN Photoplus Expo 2009 تغطية لأهم أحداث معرض بي دي أن”

    1. يعطيك العافية مراسلنا من نيويورك :)

      بس حبيت أضيف إن عشاق الكانون عندهم معرضهم بروحهم هني:

      http://tasweery.com/mag/pro-photo-solution.htm

      :razz:

    2. قواك الله فراس على هذا الموضوع صراحه شي جميل
      و ماقصرة اخوي مؤيد على تغطية معرض كانون

      وان شاء الله عن طريقة موقعكم تصويري نقدر نعرف مواعيد المعارض القادمة و تحصل لنا الفرصة لزيارتها و نلتقي فيكم و في سكوت كيلبي ههههه
      و قواكم الله على مجهودكم و بالتوفيق

    3. هلا والله مراسلنا من بريطانيا :)

      قواك الله

      سليمان، حياك الله يالحبيب

    شاركنا برأيك

    :D :) :o :eek: :( :lol: :wink: :arrow: :idea: :?: :!: :evil: :p