الغاية من التصوير

Jun 20th, 2010 | بواسطة | قسم: أحدث الموضوعات, مقالات و تحليلات

في البداية أو د أن أوضح بأني مصور هاو , بمعنى أن التصوير هوايتي وليست مهنتي ، والهواية أمر شخصي يرغب به شخص و ينتقده شخص آخر، ولكن المحب للهواية يمارسها لغاية في نفسة ، وتلك الغاية إذا انحصرت  فقط على تضييع الوقت فلن يصل الهاوي لأي مكان سوى مضيعة حياته التي هي وقته الذي أضاعه و قد يتسبب بمضيعة وقت الآخرين كذلك ، و كما قال جون سي ماكسويل في كتابه “لليوم أهمية” بأنك إن أردت أن تقتل الوقت فأنت في الواقع تقتل نفسك لأننا نصبح ما نحن عليه اليوم بستغلالنا للوقت الذي نملكه الآن!

والغاية من التصوير قد تكون إحدى أو كل مايلي:

  1. شخصية: وتكون لإشباع رغبه داخلية مثل الإبداع و الأفكار و المعرفة ، تأتي أعمال أخرى مثل التحدي و إثبات الذات، كلها أمور جميلة و مفيدة نفسيا و عمليا وهذه فائدة الهواية، حيث توجه الهاوي لقضاء وقته بالمفيد بدل المضر أو قتل الوقت.
  2. إجتماعية: يبحث الكثير عن العلاقات الإجتماعية و تكوين أصدقاء ، و الهواية من أفضل الطرق لتكوين صداقات و معارف لأنها تجمع الناس بعامل مشترك .
  3. إيمانية: وهذه الغاية من أقوى و أسمى الغايات ، و تأتي مكملة لإحدى أو كل ماسبق من الغايات ، فإن لم تكن لديك الهواية فكيف ستصل لهذه الغاية من الأصل؟ و هي أن يستخدم الهاوي هوايتة في الأعمال الخيرية ، إما في بيع الصور أو المشاركة في تغطية أعمال خيرية ثم الدعوة للعمل بها، فالأبواب مفتوحة ، أو إدخال الفرحة و السرور في قلوب المسلمين ، و يمكنك ذلك بمجرد إرسال صورة لشخص أو لأطفاله فيبتسم عندما يراها ، فتلك والله أعظم غاية للتصوير ، و لكن يجب أن نحتسب تلك الأعمال عند الله لتجني ثمارها في الآخرة.

تحديد أو معرفة الغاية من التصوير يعطيك الدافع إما لممارسة المزيد من التصوير أو مساعدة الغير ، وكلاهما أمور عظيمة ، فأخي و أختي المصورين ، تعرف على غايتك ، وزد نفسك علما و فائدة.

تعليق واحد على “الغاية من التصوير”

  1. [...] This post was mentioned on Twitter by Fatma Alemadi, مجموعة تصويري. مجموعة تصويري said: ماهي غايتك من التصوير؟ .. http://tasweery.com/mag/photography-goals.htm على تصويري، كتبها المصور فراس مال الله [...]

شاركنا برأيك

:D :) :o :eek: :( :lol: :wink: :arrow: :idea: :?: :!: :evil: :p