Give Kuwait السرقات في مسابقة الوطنية

Feb 20th, 2011 | بواسطة | قسم: أحدث الموضوعات, قضايا فوتوغرافية

تابعنا عبر الفيسبوك و فليكر استهجان عدد من المصورين الاحترافيين و الهواة إزاء السرقات العلنية و الفاضحة من الأعضاء المشتركين في مسابقة الوطنية Give Kuwait. مؤسف جدا أن تنظم هذه الشركة الرائدة بمساعدة محكمين نكن لهم كل التقدير و الاحترام تلك المسابقة بأسلوب ركيك أدى إلى استفحال سرقة الصور. نحن لا نعلم ماهي آلية التدقيق المتبعة في تلك المسابقة، لكننا نوجه شديد العتب إلى الشركة و المحكمين لعدم أخذ أية تدابير في مواجهة هذا الاستخفاف في حقوق الملكية التي و إن حدثت في دولة أوروبية لبات نصف مشتركيها في السجون و استغنى من ورائهم أصحاب الصور الأصليين !

عمار العثمان، مصور استطاع الوصول إلى العالمية حينما اختارت ياهو Yahoo قبل أعوام أحد أعماله التي تصور مشهدا من أرض الكويت كأحد الصور الأكبر تأثيرا على مستوى العالم. و في بلده يسرق بلا حسيب !

أهكذا نعطي الكويت يا وطنية؟

المصور عبد الله الفودري، العضو في فريق التوثيق و التصوير بمركز الكويت التطوعي و الذي عرضت أعماله بالعديد من المعارض أعطانا هذه الصورة التي عرف و بالصدفة بأنها مشاركة من شخص آخر في المسابقة

العثمان و الفودري ليسا الوحيدان اللذان تعرضا للسرقة في مسابقة الوطنية. ولن يتوقف مسلسل السرقات في مسابقات التصوير ما لم يتم التعامل مع “حرامية الصور ” بحزم في المرات القادمة.

7 تعليقات على “Give Kuwait السرقات في مسابقة الوطنية”

  1. [...] This post was mentioned on Twitter by Athoob Abdullah, Sami Alramyan. Sami Alramyan said: RT @athoob: http://tasweery.com/mag/steal-from-me-and-give-kuwait.htm my latest post on Tasweery about Give #Kuwait Competition #Photography [...]

  2. صدفة جميلة انه بالوقت الذي كنت اتصفح هذا الموضوع وصلني بريد الكتروني هذا نصه:

    Hi, I am a grade 9 student, and i was wondering if I could use your Picture of the mosquitoes. It is only for a class project and wont be used for profit. Thanks, Joel!

    فرق بين ناس وناس

  3. Mohammed Alhameed says:

    عمل مؤسف ان يتم البحث في محرك الجوجل عن صور افراح الكويت والمشاركة فيها بالمسابقات من اشخاص غير مصورين نهائيا , وغرتهم الجوائز حتى لو يفوزن بها بغير وجه حق , الحصول على الجوائز المادية دون عناء واستغلال مجهود الغير لا يجوز ولم يقبل اسنانيا قبل ان يكون إسلاميا , بخصوص المسابقة المذكورة كانت هناك مناشدات كثيرة في موقع الفيسبوك للشركة المنظمه بخصوص التصوير وسرقة الصور ولم تحرك ساكن , وأما المحكمين كان المفروض يكون لهم وقفه خاصة وإنهم من متابعي المعارض والمسابقات السابقة بدولة الكويت وعندهم خلفية عن الصور المسروقة ومعرفة مصورها الاصلي , وإن كان ردهم بأن الصور السروقة لم تفوز لم يقلل من دورهم كان من الاجدر أن تمسح من الداتا في الموقع حتي تكون هناك مصداقية اكثر ولم تشوهه الشوائب كما حصل .
    والله المستعان

  4. Mohammed Alhameed says:

    الحصول على الجوائز المادية دون عناء واستغلال مجهود الغير لا يجوز ولم يقبل إنسانيا قبل ان يكون إسلاميا

  5. نجوى says:

    خوش موضوع تم طرحه …. صح احنا كمصورين منبطه جبدنا من هالمسابقه التعبانه اللي من اولها خرطي و اخرها خرطي
    حاولنا انا نفهم طريقه المسابقه و كلمنا المسئولين عن سرقه الصور … لو الواحد يشوف صور المسابقه بلاقي اكثر من ٢٠٪ صور مسروقه
    و اللي يبط الجبد لي قلت مسروقه يقولونلك لا مو مسروقه احنا شايفيها بالقوقل ….. هههههه
    مصخره والله اشلون تفهم هالعقليه معنى حقوق الملكيه الفكريه

    لا و فوق هذا نتايج المسابقه مافيها عدل و ذلك باستخدام بعض الناس لبرنامج البروكسي لزياده عدد الاصوات و رفع الصوره … و ليمن تقول للشركه عن موضوع البروكسي … يقولك احنا صايدين اللي داشين بروكسي !

    و اللي استغربته انا احد الصور الفايزه صاحبها معترف انه استخدم بروكسي …. يعني وين الشركه عنه !
    الطامه الكبرى النتيجه النهائيه …. صوره لا تعبر عن الحس الوطني او عن الكويت اصلا .. وين التحكيم الخرطي بالمسابقه

    تحياتي لكم

  6. للأسف ده شئ مكانش متوقع من مسابقة المفروض انها لها قدرها و تقديرها
    ولكن بشكل أو أخر ما هو دليل المصورين على هذا
    حقوق نشر أم ماذا ؟! للأسف ضاع عملهم هباء

  7. Shosho says:

    I don’t have Arabic Keyboard on My Laptop.. O I cannot believe people actually do that!

شاركنا برأيك

:D :) :o :eek: :( :lol: :wink: :arrow: :idea: :?: :!: :evil: :p