المشروع المستحيل

May 21st, 2009 | بواسطة | قسم: مــنــوعــات

i mission

في يونيو من العام الماضي (2008) قامت شركة بولارويد بأغلاق مصنعي إنتاج أفلام البولارويد الفورية في كل من المكسيك و هولندا ، ظن الكثيرون بأن قرار الإغلاق ذلك يعني نهاية المطاف لهذا النوع من التصوير ، أو بعنى آخر… اللي عندهم كاميرات بولارويد يحطونها بالمتحف أحسن! و لكن هذا الأمر على وشك أن يتغير.. و الفضل في ذلك يرجع لـ”المشروع المستحيل” لإعادة إحياء خطوط إنتاج الأفلام الفورية! فما هي حكاية ذلك المشروع؟

قام مجموعة من عشاق تصوير البولارويد بإنشاء شركة جديدة تحمل اسم Impossible b.v. ، لا تهدف هذه الشركة إلى إعادة إحياء خطوط تصنيع أفلام الكاميرات الفورية فقط… بل إلى تجديد و تطوير هذه التكنلوجيا التي لم يطرأ عليها أي تغيير يذكر منذ 40 عاما ، أولى الخطوات التي اتخذتها هذه الشركة الجديدة هي توقيع عقد مع شركة بولارويد الأصلية لتأجير مصنعها الهولندي و الذي ما زال محتفظا بكامل عدته الانتاجية ، كما أنها جمعت و تعاونت مع مجموعة من العلماء و الخبراء من أجل دراسة و تطوير تكنلوجيا الافلام الفورية ، و هناك قسم خاص في موقع الشركة يتيح الفرصة لكل من لديه القدرة على المساهمة في هذا المشروع من خلال الأفكار و الابحاث أن يشارك فريق العمل.

الجدير بالذكر هو أن أحد أهم أهداف هذا المشروع المستحيل هو أن يتم الانتهاء من تشغيله خلال العام القادم (2010) ، أو بالضبط بعد 19,371,619 ثانية من وقت كتابة هذا الموضوع .. كما يشير العداد الموجود بموقع الشركة :)

لعل أهم ما يميز موقع الشركة هو أن جميع الصور الموجودة فيه مصورة باستخدام كاميرات البولارويد ، الصور لوحدها تجعل الموقع يستحق الزيارة :

www.the-impossible-project.com

الله يوفقهم بمسعاهم :)

5 تعليقات على “المشروع المستحيل”

  1. I’m buying their Tees to support financing the factory :)

  2. مشروع كبير واتوقع انه راح يلاقي نجاح كبير

  3. غدير القطان says:

    من فترة قصيره في مجلة in style الإصدار الأمريكي ابريل2009 قرأت موضوع عن كاميرا فوريه جديده من بولارويد اسمها pogo فتساءلت شلون للحين في ناس تستخدم البولارويد بس الصراحه حدها تشوق
    http://polaroid.com/pogo/us/

  4. كاميرة و طابعة Pogo ديجيتال و لا تستخدم الأفلام التقليدية ، يعني شيء مختلف تماما.

    و هذا هو توجه بولارويد الجديد بعد تخليها عن تكنلوجيا الأفلام الفورية.

  5. [...] و كتابتنا عن موضوع توقف هذه التكنلوجيا… و من ثم عودتها ، فالبولارويد (أو التصويري الفوري) هي أيضا ظاهرة فنية [...]

شاركنا برأيك

:D :) :o :eek: :( :lol: :wink: :arrow: :idea: :?: :!: :evil: :p