تغريدات مصورين: #قرقيعان

Aug 14th, 2011 | بواسطة | قسم: مــنــوعــات

قرقيعاننا الصحي للعام الثالث

موسم القرقيعان بالنسبة لمصوري الاستوديو مزدحم جدا، إذ أن من عادة الأمهات وضع صور أبنائها وبناتها الصغار على هدايا القرقيعان وتوزيعها في ليالي المنتصف من رمضان. تصويري سألت المغردين عن مصير الصور بعد التهام الحلويات وأخذ الهدايا وأجاب البعض بأنهم يحتفظون بالصور للذكرى ومنهم من يهتم بتأريخها ليرى كيف سيكون شكل الطفل بعد أعوام. صحيح أنها إجابات جيدة لكن لا نستطيع أن نتجاهل الأغلبية الصامتة التي فضلت عدم التعليق والإجابة على السؤال.

سألنا المصورة الكويتية هبة الجدعان عن نوع الوسط الذي تفضل في طباعة صور القرقيعان لزبائنها: فقالت أنها تفضل عمل تصميم بسيط مع صورة وطباعتها على ورق صور لجودة أفضل

كذلك تؤكد المصورة فاطمة المير على أهمية توثيق مناسبة القرقيعان، وعن تجربتها الشخصية الممتعة في تصوير الأطفال تقول بأن المصور يحتاج للاستعداد الجيد هذا الموسم المزدحم وتنصح المصورين بتحديد مواعيد التصوير من بداية الشهر تجنبا للضغط ونظرا لضيق الوقت. تقول المير أن الديكور المبالغ فيه بصور القرقيعان يشتت الانتباه عن موضوع الصورة (الطفل) إذا أخذنا بالاعتبار صغر حجمه.

وتضيف، أن الطفل يستغرب من كمية الأشياء من حوله، والملابس الشعبية الثقيلة التي يرتديها أثناء جلسة التصوير مما قد يسبب ذلك انزعاجا له. أفضل للمصور أن يدرب نفسه على سرعة الالتقاط تجنبا لمضايقته، لكنها من ناحية أخرى، تصف تجربة الطفل أثناء جلسة تصوير القرقيعان بفترة الأحلام، فهم بالغالب يتجابون مع المصور لوجود عامل مساعد آخر وهو حلوى القرقيعان.

المصورة الكويتية سمر البدر كعادتها المازحة علقت عن تجربة تصوير الأطفال للقرقيعان بكلمة واحدة :D

هل لديك تجربة تصوير قرقيعان وتريد أن تشاركنا إياها؟ اكتبها تعليقا على الموضوع لتعم الاستفادة على المهتمين. وختاما نشكر كل من ساهم سواء بالتعليق أو بالمتابعة لسوالفنا عن القرقيعان. ونتمنى أن تكون هذه المناسبة سعيدة على الجميع. تابعونا على تويتر الموقع الرسمي @Tasweery

تعليق واحد على “تغريدات مصورين: #قرقيعان”

  1. Shosho says:

    Honestly, I never did it .. actually I only took my son once to a studio in Kuwait (not Girgi3an), but this year I took some Ramdan pictures of my kids at home with no cheesy, too many decorations we see in most studios. I am a fan of simplicity. I want to see the child’s face not looking for him between the colorful decorations lol..
    I know I am too late to reply :/

شاركنا برأيك

:D :) :o :eek: :( :lol: :wink: :arrow: :idea: :?: :!: :evil: :p